Tuesday, June 18, 2024

استطلاع جديد أجرته Canva، وMMA Global يجد أن كبار المسوقين يعتبرون الإنتاج الإبداعي أولوية قصوى، على الرغم من فجوات الاستثمار وتقلص المواهب


 سيدني ونيويورك - الثلاثاء, ١٨. يونيو ٢٠٢٤ أيتوس واير طباعة 



يعتقد ما يقرب من 70% أن الإبداع سيصبح أكثر أهمية في العام المقبل

ويعتقد أكثر من 36% أنهم يستثمرون في المواهب الإبداعية

انتقل 30% منهم مؤخرًا إلى العمل داخل الشركة، ويتوقع 31% منهم القيام بذلك في العام المقبل

 


(BUSINESS WIRE)--أصدرت اليوم Canva، منصة التواصل المرئي الوحيدة في العالم، وMMA Global، الرابطة التجارية العالمية الرائدة للمسوقين، بحثًا مشتركًا حول قيمة الإنتاج الإبداعي، وتشبع المكدس التكنولوجي وخوض حروب المواهب.


قامت Canva وMMA باستطلاع آراء ما يقرب من 100 من كبار مسؤولي التسويق وكبار المسوقين في أدوار صنع القرار من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ووجدتا أنه في عالم العلامات التجارية شديد التنافسية اليوم، يعتقد أكثر من ثلاثة أرباعهم (77%) أن الإنتاج الإبداعي —الذي يشمل جميع عناصر الحملات والمحتوى— أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى، حيث قال 69% إن الإبداع هو أولوية تسويقية قصوى في مؤسستهم.


كشف الاستطلاع عن مجموعة متنوعة من القوى الخارجية التي تغذي الإبداع بطرق جديدة، وعدد من العقبات التي تمنع المسوقين من إطلاق العنان للإمكانات الإبداعية الكاملة. تشمل أهم النتائج ما يلي:


الإخراج الإبداعي هو المعيار الذهبي الجديد


يضع قادة التسويق قيمة متزايدة للإبداع، وهناك توقعات بأن يستمر هذا الاتجاه.


يعتقد أكثر من الثلثين (68%) أن الإبداع سيصبح أكثر أهمية لمنظمتهم في الأشهر الـ 12 المقبلة.


يعتقد 72% أن الإنتاج الإبداعي يضيف قيمة إلى حياة العملاء.


لكن الاستثمار الإبداعي لا يرقى إلى المستوى المطلوب


على الرغم من القيمة المتزايدة للإبداع، إلا أن هناك فجوة كبيرة في الاستثمار.


يستثمر أكثر من النصف (55%) ما بين 10 إلى 25% من إجمالي ميزانيتهم التسويقية على المواد الإبداعية، بينما يستثمر ما يقرب من الخمس (18%) أقل من 10% على المواد الإبداعية.


يقول 41% أنهم لا يقومون بالمستوى المناسب من الاستثمار في الأدوات والأنظمة والتقنيات الإبداعية.


ازدادت العملية الإبداعية تعقيدًا


يجلب النظام البيئي للأدوات الإبداعية اليوم الكثير من التحسينات، ولكن ليس بدون تحديات جديدة.


تم تصنيف العناصر التالية على أنها أكثر تحديًا الآن (46%) مما كانت عليه قبل خمس سنوات: إدارة الموارد والميزانيات، والحفاظ على اتساق المخرجات، وإدارة الأنظمة والأدوات.


تأتي معظم الفوائد الإيجابية من الأدوات التالية، إما عن طريق زيادة الكفاءة أو تحسين الإنتاج الإبداعي: منصات التعاون (54%)، وأدوات تحرير الصور/الفيديو (54%)، وأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي (35%).


إن مواكبة التقدم التكنولوجي تعد تحديًا


غالبًا ما يكون قادة التسويق واثقين من إنتاجهم الإبداعي عند مقارنتهم بالمنافسين، ولكن هناك مجالات يشعرون فيها بأنهم يتفوقون عليهم.


مقارنة مخرجاتهم وعملياتهم الإبداعية بالمنافسين:


يعتقد 34% أن إنتاجهم الإبداعي أفضل، ويعتقد 53% أنه على قدم المساواة.


يعتقد 45% أنهم أسوأ في إدارة العملية الإبداعية التي تعمل على تحسين السرعة والكفاءة والمرونة.


نموذج التوظيف للعمل في الشركات يجتذب الاهتمام


يتغير مشهد الإدارة الإبداعية مع تفويض العمل للموظفين داخل الشركة مقابل الاستعانة بمصادر خارجية من وكالات. يُنظر إلى الاستعانة بمصادر خارجية في الغالب على أنها عملية متفوقة للفرق، ولكن يتم استخدام الاستعانة بمصادر خارجية عندما تكون هناك حاجة للتعاون في مخرجات إبداعية عالية التأثير.


لقد قام 30% بنقل المزيد من العمل إلى داخل الشركة خلال الأشهر الـ 12 الماضية، ويتوقع 31% القيام بنفس الشيء في العام المقبل.


يقول 48% أن الإستراتيجية الإبداعية يتم تنفيذها في الغالب داخل الشركة، بينما يقول 23% أن معظمها يتم الاستعانة فيه بمصادر خارجية.


يقول 83% أن الاستعانة بمصادر خارجية أفضل من حيث التكلفة، بينما يقول 61% أن الاستعانة بمصادر خارجية أفضل لجودة الإنتاج الإبداعي.


المواهب الإبداعية آخذة في التقلص


هناك قلق بشأن تضاؤل مجموعة المواهب الإبداعية القوية، مما يؤكد التحدي المتمثل في تأمين المواهب وإدارتها والاحتفاظ بها في سوق تنافسية.


47% يقولون إن المواهب القوية أصبحت أقل.


80% يشعرون بالرضا عن المواهب والموارد الإبداعية التي يتم الاستعانة بمصادر خارجية فيها؛ بينما يشعر 74% بالرضا عن المواهب أو الموارد الإبداعية الداخلية.


قال Zach Kitschke، مدير التسويق في Canva: "إن إنتاج مخرجات إبداعية ممتازة مع تحسين كفاءة الموارد يمثل تحديًا هائلاً لكل مسوق حديث اليوم. "لقد أصبحت الكيفية التي تظهر بها العلامات التجارية في السوق أكثر تنافسية، وهناك الكثير من التكنولوجيا التي يلزم التعمق فيها، كما أن مجموعة المواهب تتقلص". قال Greg Stuart، الرئيس التنفيذي لشركة MMA Global: "يسعدنا العمل مع فريق MMA لتحديد نقاط الضعف والفرص التي يواجهها المسوقون اليوم، من أجل تسليط الضوء على أهم القضايا لإثراء عملية صنع القرار لديهم".


"على الرغم من أن السنوات القليلة الماضية قد تبدو وكأنها تركز فقط على تحسين البيانات وتنمية الجمهور والاستهداف لتحقيق النتائج، فإن المسوقين يدركون أيضًا الحاجة إلى التركيز على ثورة إبداعية ثانية". "يواجه المسوقون لحظة محورية حيث سيؤدي تبني الذكاء الاصطناعي والتحدي المتمثل في إدارة العلامة التجارية عبر ما يمكن أن يكون آلاف عمليات التنفيذ إلى إعادة تعريف دور الإبداع والتواصل مع العلامة التجارية، مما يتطلب تركيزًا جديدًا ومحدثًا لإدارة العملية الإبداعية".


يمكن الوصول إلى تقرير "حالة العملية الإبداعية في التسويق" هنا.


حول Canva


تم إطلاق Canva في عام 2013، وهي عبارة عن منصة مجانية للاتصالات المرئية والتعاون عبر الإنترنت تهدف إلى تمكين الجميع في العالم من التصميم. تتميز بواجهة مستخدم بسيطة تعمل بالسحب والإفلات ومجموعة واسعة من القوالب التي تتراوح من العروض التقديمية والمستندات ومواقع الويب ورسومات الوسائط الاجتماعية والملصقات والملابس إلى مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى مكتبة ضخمة من الخطوط والصور الفوتوغرافية والرسوم التوضيحية ولقطات الفيديو والمقاطع الصوتية، ويمكن لأي شخص أن يأخذ فكرة ويصنع شيئًا جميلاً.


تقدم Canva مجموعة متنوعة من الأدوات المصممة خصوصًا للمسوقين. في السنوات الأخيرة، قدمت Canva عددًا من المنتجات والخدمات لمساعدة المسوقين والمبدعين على إطلاق مستويات جديدة من الإبداع والتعاون بشكل أكثر فعالية وتوسيع نطاق إنشاء المحتوى. يتضمن ذلك Canva Teams، وعرض Canva Enterprise الذي تم طرحه حديثًا، وBrand Kit، وMarketing Work Kits.


حول MMA Global


MMA Global هي رابطة تجارية غير ربحية مكرسة لتصميم مستقبل التسويق مع تحقيق النمو المستدام اليوم. جمهورنا الرئيسي هو كبار المسوقين الرائدين؛ وهدفنا هو تمكين المسوقين من دفع الابتكار وقيمة الأعمال الدائمة في عالم ديناميكي ومترابط بشكل متزايد. تضم MMA أكثر من 800 عضو من الشركات في أكثر من ثلاثين دولة وهي منظمة عالمية حقًا ولها مكاتب في 14 دولة في جميع أنحاء آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ولاتام وأمريكا الشمالية. في حين يتم تشغيل MMA والتحكم فيها من قِبل المسوقين، إلا أنها الهيئة التجارية الوحيدة الموجهة للتسويق التي تشمل جميع جوانب النظام البيئي: شركات الإعلام، وتمكين MarTech وAdTech، والمنصات، والاستشارات، والوكالات. وهذا يعطينا منظورًا لمعالجة قضايا الصناعة بشكل شامل.


المنهجية


استخدمت الدراسة استبيانًا عبر الإنترنت. تم إجراء العمل الميداني في مايو 2024، بين كبار المسوقين (72% لديهم إيرادات تزيد عن مليار دولار)، عبر مجموعة متنوعة من القطاعات. كان المشاركون من كبار المسوقين (المستوى التنفيذي 32%، نائب الرئيس التنفيذي/نائب الرئيس/نائب الرئيس 35%، وكبار المسؤولين الآخرين 32%).


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/54062583/en



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1806202439988

جهات الاتصال

جهات الاتصال الصحفية

Chris Hew لـ Canva

chew@canva.com


Mission North لـ Canva

canva@missionnorth.com

No comments:

Post a Comment