Friday, June 14, 2024

يكشف بحث Boomi عن أهمية قابلية التكوين للتغلب على تحديات الأنظمة القديمة في المؤسسات

  كونشوهوكين، بنسلفانيا - الخميس, ١٣. يونيو ٢٠٢٤


دراسة عالمية برعاية IFS وBoomi تكشف عن الركود التكنولوجي: إن تقادم الأنظمة ونقص المعرفة التكنولوجية على مستوى مجالس الإدارات يعوق المرونة التنظيمية

الأحداث العالمية الأخيرة تُضخم مخاطر عدم التحرك: يؤكد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والقضايا العالمية، وأزمات تكلفة المعيشة على الحاجة الماسة إلى قابلية تكوين التطبيقات

الابتكار القائم على واجهة برمجة التطبيقات معترف به كمفتاح للنجاح المستقبلي: يؤيد غالبية المشاركين في الدراسة واجهات برمجة التطبيقات لإنشاء أنظمة أعمال مرنة وقابلة للتكيف

 



(BUSINESS WIRE)--أعلنت شركة Boomi™، الشركة الرائدة في مجال التكامل الذكي والأتمتة، اليوم عن نتائج دراسة عالمية جديدة. 1 ويكشف تقرير IDC InfoBrief، الذي ترعاه شركة IFS وشركة Boomi، أن الأنظمة المتقادمة والأحادية بجانب الافتقار إلى الفهم التكنولوجي على المستوى التنفيذي يحدان من المرونة التنظيمية والاستجابة للاضطرابات. حدد البحث أيضًا أن وجود إستراتيجية قابلة للتكوين أمر أساسي للمنظمات للتغلب على هذه التحديات.


استطلعت الدراسة آراء أكثر من 1,000 مشارك في المستوى C في 12 دولة في أوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ. ووجدت أن عناصر مثل منصات التكنولوجيا القديمة بالإضافة إلى عدم الإلمام بالدور الأساسي الذي تؤديه واجهات برمجة التطبيقات وقابلية التكوين في فتح بيانات الأعمال تتحد لعرقلة الرؤى والتحول.


أصبحت المخاطر المعترف بها على نطاق واسع لعدم الانتقال إلى التطبيقات القابلة للتكوين أكثر إلحاحًا على خلفية الاضطرابات المحلية والدولية الحالية. أبرزت التطورات الأخيرة مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والقضايا العالمية وأزمات تكلفة المعيشة المتصاعدة أوجه القصور في التقنيات القديمة.


في حين تعتقد معظم الشركات أنها تمكنت من الصمود في وجه الاضطرابات التي شهدتها السنوات الثلاث الأخيرة، أفاد القادة أن اختلالات رأس المال العامل والمخزون (56%)، والطلب المتقلب (53%)، وسلاسل التوريد غير المتوقعة (48%) كانت أكبر التحديات التي واجهتهم. وأشار المشاركون أيضًا إلى التطبيقات القديمة (60%)، ونقص التكامل (48%)، والتطبيقات غير المرنة/الأحادية (43%)، باعتبارها تعيق الجهود المبذولة للتغلب على هذه التحديات، مما يؤثر على الكفاءة التي يمكنهم من خلالها تخفيف المخاطر.


وكشف البحث أيضًا أن الشركات تشعر بعواقب منصات التكنولوجيا القديمة، مع تقارير عن محدودية الرؤية في العمليات التشغيلية (24%) وضعف التعاون الداخلي (18%). تشير هذه النتائج إلى أن الشركات تكافح من أجل استخدام بياناتها في التخطيط طويل المدى، مما يعوق مرونة الأعمال والقدرة على الاستجابة للاضطرابات المستقبلية بشكل فعال.


مع افتقار أكثر من خمسي (41%) المؤسسات إلى إستراتيجية قابلة للتكوين، فإن خطر الركود وتزايد الديون التقنية أصبح واضحًا. في حين أن قيمة البنية القابلة للتكوين مفهومة جيدًا من قِبل أكثر من 70% من كبار المسؤولين التنفيذيين الذين لديهم مسؤوليات تجارية ووظيفية، فإن المتخصصين على مستوى مجلس الإدارة متخلفون في فهمهم، إذ يكون 19% فقط لديهم فكرة واضحة عن القيمة التي تخلقها قابلية التكوين. تشير هذه الفجوة بين كبار المديرين التنفيذيين إلى الحاجة إلى التعليم وحالات عمل أكثر وضوحًا تسلط الضوء على قيمة قابلية التكوين على المدى القصير والمتوسط والطويل.


قال Ed Macosky، رئيس قسم المنتجات والتكنولوجيا في Boomi: "يبعث هذا البحث برسالة واضحة إلى المديرين التنفيذيين: للحفاظ على القدرة التنافسية، وزيادة المرونة، وزيادة الإنتاجية عبر أعمالهم بأكملها، فإن قابلية التكون هي المفتاح". "تتطلب السرعة في تحقيق القيمة أساسًا قويًا للبيانات وإستراتيجية سحابية ناضجة كشرط أساسي لاعتماد التقنيات المتقدمة الأخرى".


ومن الأمور المشجعة أن 89% من المشاركين حددوا الابتكار القائم على واجهة برمجة التطبيقات (API) باعتباره عنصرًا رئيسيًا للقابلية للتكوين، حيث أشار أكثر من النصف (51%) إلى التكامل السلس بين سير عمل العمليات، و37% إلى أهمية حلول النظام الأساسي الواحد. بالإضافة إلى تسليط الضوء على الدور الأساسي لواجهات برمجة التطبيقات في إنشاء أنظمة أعمال قابلة للتكيف ومرنة، تدعم هذه النتائج فكرة أن مستقبل تطبيقات الأعمال قابل للتكوين.


من حيث تفضيلات التكنولوجيا، تحتل واجهات برمجة التطبيقات الصدارة حيث أكد 82% من المشاركين على أهميتها، يليها الذكاء الاصطناعي (45%) والتعلم الآلي (40%). أشار البحث إلى أن سلسلة التوريد (51%)، والمشتريات (47%)، وخدمة العملاء والدعم (40%) هي أهم المجالات التي تعتقد المؤسسات أنها ستستفيد من قابلية تكوين التطبيقات.


على الرغم من الأهمية المعترف بها للقابلية للتكوين، فإن التحديات المحددة في البحث تسلط الضوء على الحاجة إلى توافق تنظيمي أوسع ووضوح في الاتجاه التكنولوجي للاستفادة الكاملة من مزايا البنية القابلة للتكوين، حيث تؤدي واجهات برمجة التطبيقات دورًا تأسيسيًا.


ومع ذلك، تكشف بيانات الاستطلاع عن اتجاه كبير نحو الاستثمار في تكوين سير العمل باستخدام منتجات متعددة باستخدام واجهات برمجة التطبيقات. أفاد اثنان وعشرون بالمائة من المشاركين أنهم يتبعون هذا النهج بنشاط، مما يعكس تحركًا إستراتيجيًا نحو الاستفادة من واجهات برمجة التطبيقات لدمج الأنظمة والتطبيقات المتنوعة لتعزيز الكفاءة والابتكار والقضاء على الهدر.


واختتم Macosky بقوله: "من المرجح أن يمنع الجمود في الانتقال إلى السحابة أو صياغة إستراتيجية واضحة معنية بقابلية التكوين الشركات من إطلاق القيمة الكاملة لتقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. يتمثل التحدي الذي تواجهه المنظمات الآن في تحقيق القيمة على نطاق واسع. ومع ذلك، يجب عليهم التغلب على عوائق كبيرة، مثل عدم فهم قيمة قابلية التكوين على المستوى التنفيذي والتقدم غير الكافي في الرحلات السحابية. لذلك يجب ألا يكون مفاجئًا أن رئيس قسم المعلومات ورئيس قسم التكنولوجيا هما الأبطال الأساسيون لقابلية التكوين".


موارد إضافية


قم بتنزيل IDC InfoBrief، برعاية IFS وBoomi، دراسة عالمية لقابلية التكوين في برامج المؤسسة واحتياجات العمل المتطورة.


شاهد هذه الندوة عبر الإنترنت التي تستكشف نتائج الدراسة مع المتحدثين الضيوف من IDC وBoomi وIFS.


حول Boomi

تعمل Boomi على تعزيز مستقبل الأعمال من خلال التكامل الذكي والأتمتة. كشركة رائدة في مجال البرمجيات العالمية كخدمة (SaaS)، تحتفل Boomi بأكثر من 20,000 عميل عالمي وشبكة عالمية تضم 800 شريك. تلجأ المؤسسات إلى منصة Boomi الحائزة على جوائز لربط تطبيقاتها وبياناتها وأشخاصها لتسريع التحول الرقمي. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة boomi.com.


© 2024 Boomi, LP. Boomi والشعار "B" وBoomiverse هي علامات تجارية مملوكة لشركة Boomi أو LP أو الشركات التابعة لها أو الشركات المرتبطة بها. جميع الحقوق محفوظة. قد تكون الأسماء أو العلامات الأخرى علامات تجارية مملوكة لأصحابها.


____________________________

1 IDC InfoBrief، برعاية IFS وBoomi، الدراسة العالمية للقابلية للتكوين في برامج المؤسسات واحتياجات الأعمال المتطورة، الوثيقة رقم US51992524، إبريل 2024. في ديسمبر 2023، تم استطلاع رأي أكثر من 1,000 من كبار صناع القرار في مجال الأعمال في 12 دولة من قطاعات التصنيع والطاقة والمرافق والفضاء والدفاع والبناء والهندسة والاتصالات وصناعات الخدمات.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1306202439938

جهات الاتصال

الوسائط:

Kristen Walker



للاتصالات المؤسسية العالمية



kristenwalker@boomi.com



‎+1-415-613-8320

No comments:

Post a Comment