Wednesday, May 8, 2024

شركة Visa تعلن عن حل لمكافحة هجمات الاحتيال على الحسابات مدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي

 يساعد مؤشر معلومات الهجوم على حسابات Visa‏ (VAAI) الجديد من Visa في تحديد احتمالية وقوع هجمات التعداد في معاملات "غياب البطاقة"

(BUSINESS WIRE)-- تستفيد جهات التهديد من التقنيات المتطورة، مثل البرامج النصية المؤتمتة وشبكات الروبوتات، لتعزيز هجمات اختبار البطاقات، مما يتيح لها استغلال الثغرات على نطاق وسرعة غير مسبوقين. إضافةً إلى ذلك، تتسبب هذه الهجمات، المعروفة باسم هجمات التعداد، في نفقات تشغيلية وخسائر ناجمة عن عمليات الاحتيال بقيمة 1.1 مليار دولار سنويًا1، وهو ما يمثل جزءًا كبيرًا من عمليات الاحتيال العالمية. وفي إطار مكافحة هذا التهديد، أعلنت اليوم شركة Visa (بورصة نيويورك: V) الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية عن تحديثات لحل "معلومات الهجوم على حسابات Visa‏ (VAAI)" مع إضافة مؤشر معلومات الهجوم على حسابات Visa‏ (VAAI)، وهو أداة جديدة تستخدم مكونات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحديد هجمات التعداد وتسجيلها. كما سيساعد مؤشر معلومات الهجوم على حسابات Visa‏ (VAAI)، الذي سيتوفر لجهات الإصدار الأمريكية أولاً، في تقليل عمليات الاحتيال والخسائر التشغيلية عن طريق تعيين درجة المخاطر لكل معاملة في الوقت الفعلي بغية اكتشاف ومنع هجمات التعداد في معاملات "غياب البطاقة" (CNP).

صرح Paul Fabara، رئيس قسم إدارة المخاطر وخدمات العملاء في Visa، قائلاً: "يمكن أن تكون لهجمات التعداد تأثيرات سلبية مستمرة على عملائنا، ومن ثم، فإن هناك حاجة ملحة للأدوات التي يمكنها رصد هذه الهجمات ومنعها بشكل أفضل في الوقت الفعلي". "بفضل مؤشر معلومات الهجوم على حسابات Visa‏ (VAAI)، أصبح بإمكان عملائنا الآن معرفة مستوى الخطر في الوقت الفعلي، وهذا يسهم في رصد مستوى احتمالية وقوع هجوم التعداد، وبهذا تتمكن جهات الإصدار من اتخاذ قرارات أكثر استنارة بشأن وقت حظر المعاملة".

تعرضت ثلاثة وثلاثون بالمائة من الحسابات المدرجة إلى عمليات احتيال في غضون خمسة أيام من تمكّن المحتال من الوصول إلى معلومات الدفع الخاصة بها2. وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، والمكونات اللازمة للتعرف على أنماط المعاملات العادية وغير العادية، يحدد مؤشر معلومات الهجوم على حسابات Visa‏ (VAAI) من Visa احتمالية وقوع هجمات التعداد المعقدة في الوقت الفعلي بغية المساعدة في تقليل عمليات الاحتيال بدون المساس بسلامة أداء Visa ودقتها. وقد تمكنت الأداة من تقليل المعدل الإيجابي للخطأ بمقدار 85% مقارنةً بنماذج المخاطر الأخرى، حيث يركز مؤشر معلومات الهجوم على حسابات Visa‏ (VAAI) على مؤشرات معينة للتعداد، مما ينجم عنه ارتفاع مستوى الأداء3. هذا، ويمكن أن يساعد مؤشر معلومات الهجوم على حسابات Visa‏ (VAAI) جهات الإصدار في ما يلي:

  • تقليل عمليات الاحتيال والخسائر التشغيلية: يساعد في تحديد هجمات التعداد المعقدة في الوقت الفعلي، مما يساعد في تقليل عمليات الاحتيال اللاحقة في الحسابات المعتمدة والخسائر التشغيلية الناجمة عن هجمات التعداد، مثل مكالمات مراكز العملاء وإعادة إصدار البطاقة والمساعدة في حماية العملاء.
  • تحسين تجربة حامل البطاقة: يساعد في تحديد توقيت عدم تأثر معاملات حامل البطاقة المشروعة، مع منح جهات الإصدار أداة لمنع المعاملات المعرضة لخطر هجمات التعداد استباقيًا.
  • تسجيل المعاملات في الوقت الفعلي: يوفر مؤشر المخاطر في الوقت الفعلي في غضون 20 مللي ثانية4، والتي يمكن أن تساعد العملاء في تحديد التعداد واستخدامه في اتخاذ قرارات الترخيص عند الاستخدام مع محرك القواعد.

صرح Michael Jabbara، نائب الرئيس الأول العالمي لقسم خدمات الاحتيال في Visa، قائلاً: "بفضل الاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة، يحقق المحتالون دخلاً من بيانات الاعتماد المسروقة أسرع من ذي قبل". "تؤثر معاملات التعداد على المنظومة بأكملها، وبفضل مؤشر معلومات الهجوم على حسابات Visa‏ (VAAI)، فإننا نمنح عملاءنا أداة متطورة يمكنها مساعدتهم في منع اختراق حسابات حاملي البطاقات وإيقاف المعاملات الاحتيالية قبل وقوعها."

جرى تدريب نموذج مؤشر معلومات الهجوم على حسابات Visa‏ (VAAI) على أكثر من 15 مليار معاملة VisaNet، ناهيك عن أنه يحتوي على ستة أضعاف الميزات مقارنةً بنماذج معلومات الهجوم على حسابات Visa‏ (VAAI) السابقة، كل ذلك بغية المساعدة في تقييم معاملات التعداد المشبوهة على نحو أفضل. وتجدر هنا الإشارة إلى أن منهج Visa يعتمد على استخدام بيانات مشوشة لتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي عالي الدقة في الوقت الفعلي. هذا، وعن طريق تقييم كل معاملة تجري "في غياب البطاقة" (CNP) مقابل أنماط التعداد، يستمد نموذج تسجيل المخاطر الجديد درجة مخاطر مكونة من رقمين تساعد في التنبؤ بوقوع هجمات التعداد، وذلك بغية المساعدة في تحديد توقيت الموافقة على المعاملة وتوقيت رفضها على نحو أفضل.

يأتي الأمن والموثوقية على رأس الأولويات على مدار العام في Visa. فعلى مدار الأعوام الخمسة الماضية، ضخت الشركة استثمارات قيمتها أكثر من 10 مليارات دولار أمريكي في مجال التكنولوجيا، بغية الحد من عمليات الاحتيال وزيادة أمن الشبكة، إذ يقوم أكثر من ألف متخصص متفانٍ على حماية شبكة Visa من البرامج الضارة وهجمات اليوم الأول والتهديدات الداخلية على مدار الساعة. جدير بالذكر أنه في السنة المالية 2023 وحدها، ساعدت Visa في منع عمليات احتيال قيمتها 40 مليار دولار أمريكي5 استباقيًا، ولم يصل للعديد معلومات عن تعرضهم لخطر المعاملات الاحتيالية المحتملة. ومن جهتنا، فنحن نشجع المستهلكين على التيقظ واتخاذ الاحتياطات اللازمة بشأن مكان التسوق والأشخاص الذين يشاركون بياناتهم معهم بغية التنعم بأمان دائم.

نبذة عن Visa Inc.‎

تعد Visa (رمزها في بورصة نيويورك: V) شركة رائدة عالميًا في مجال المدفوعات الرقمية تعمل على تسهيل المعاملات بين المستهلكين والتجار والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية في أكثر من 200 بلد ومنطقة. أما مهمتنا، فتتمثل في ربط العالم عبر أفضل شبكة مدفوعات على صعيد الابتكار والراحة والثقة والأمان، مما يسهم في جعل سبل الازدهار شاخصة أمام الأفراد والشركات والاقتصادات. فنحن نؤمن أن الاقتصادات المعنية بالجميع في كل مكان، ترفع مستوى الجميع في كل مكان، ونعتنق رؤية مفادها أن سهولة الوصول إلى الأموال هي أساس مستقبل حركة الأموال. تعرّف على المزيد على Visa.com.

1 خسائر عمليات احتيال التعداد من مؤشر معلومات الهجوم على حسابات Visa‏ (VAAI) للسنة المالية 2023
2 خسائر عمليات الاحتيال من مؤشر معلومات الهجوم على حسابات Visa‏ (VAAI) للسنة المالية 2023
3 توثيق نموذج مؤشر معلومات الهجوم على حسابات Visa‏ في الولايات المتحدة لعام 2024
4 باعتماد نماذج الذكاء الاصطناعي، يمكن لمؤشر معلومات الهجوم على حسابات Visa‏ (VAAI) تقييم ما يصل إلى 182 سمة خطر في غضون مللي ثانية لاستخلاص درجة خطر مكونة من رقمين تتنبأ باحتمالية هجوم التعداد.
 5 بيانات Visa (1 من أكتوبر 2022 – 30 من سبتمبر 2023)

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

Allee McDermott
amcdermo@visa.com

No comments:

Post a Comment