Wednesday, May 8, 2024

الحقول والشمس: الطاقة الكهروضوئية الزراعية، فرصة لقطاع الطاقة والزراعة


 ميونيخ وبفورتسهايم، ألمانيا - الأربعاء, ٠٨. مايو ٢٠٢٤ أيتوس واير طباعة 



)--إن أهداف الاتحاد الأوروبي طموحة: من المقرر أن يصل إجمالي نشر الطاقة الشمسية إلى حوالي 750 جيجاوات بحلول عام 2030. وفي هذا السياق، تكتسب مفاهيم الاستخدام المزدوج للأراضي، ولا سيما الطاقة الكهروضوئية الزراعية، أهمية متزايدة. في Intersolar Europe، المعرض الرائد في العالم لصناعة الطاقة الشمسية، ستتاح للزوار الفرصة لرؤية مجموعة متنوعة من التقنيات والمنتجات والحلول للطاقة الكهروضوئية الزراعية، واكتساب رؤى أعمق حول أفضل الممارسات وأحدث التطورات. سيُعقد معرض Intersolar Europe في الفترة من 19 إلى 21 يونيو 2024 كجزء من معرض The smarter E Europe، أكبر تحالف في القارة لمعارض صناعة الطاقة، في ميونيخ.


كانت الأراضي في الماضي تستخدم إما للزراعة وإما في مصادر الطاقة المتجددة. الطاقة الكهروضوئية الزراعية هي نهج جديد ومبتكر يقدم خيارات واعدة للزراعة وحماية المناخ من خلال الانضمام إلى الإنتاج الزراعي وتوليد الكهرباء على نفس السطح.


إعانات واسعة النطاق


تدعم الدول الأوروبية مثل ألمانيا وفرنسا الطاقة الكهروضوئية الزراعية بهدف نشر المزيد من الطاقة الشمسية مع تقليل المنافسة على استخدام الأراضي. طرحت ألمانيا شريحة مزادات منفصلة ذات قيمة أعلى لـ "تركيبات الطاقة الشمسية الخاصة" (والتي تشمل التركيبات الكهروضوئية الزراعية) في حزمة الطاقة الشمسية 1، وتعتبر فرنسا واحدة من الدول الرائدة في التشريعات المخصصة. كما تروج بلدان أخرى، مثل النمسا وهولندا، لقطاع الطاقة الكهروضوئية الزراعية.


فوائد الطاقة الكهروضوئية الزراعية


مزايا الاستخدام المزدوج للأراضي واضحة: فهي توفق بين الطاقة الشمسية والزراعة، وتضيف الحماية ضد العواصف والبرد والصقيع والجفاف كمكافأة إضافية للمزارعين. وتكاليف إنتاج الكهرباء أقل من تكلفة المنشآت الصغيرة المثبتة على الأسطح، كما أن دخل المزارعين متنوع. يقلل التظليل والحماية من الرياح التي توفرها الألواح الشمسية من التبخر، وتم تطوير ألواح شمسية مبتكرة تجمع أيضًا مياه الأمطار للري. يمكن أن يفيد هذا عمليات الزراعة من خلال تعزيز قدرتها على الصمود ضد فشل المحاصيل.


مشروعات أفضل الممارسات


تظهر مشروعات تجريبية في جميع أنحاء أوروبا. في السلطة المحلية الهولندية في ميريجستاد، على سبيل المثال، BayWa r.e. تقوم شركة AG وشركتها التابعة GroenLeven بتنفيذ مشروع كهروضوئي زراعي رائد، وهو تركيب طاقة شمسية بقدرة 8.7 ميجاوات يغطي مزرعة توت شاسعة. وفي صقلية، ينمو التين والزيتون بين صفوف الوحدات لأكبر محطة للطاقة الكهروضوئية الزراعية في أوروبا. وفي مدينة نيسيوي بألمانيا، تعمل شركة Next2Sun Technology على إنشاء مزرعة للطاقة الشمسية بقدرة 20 ميجاوات تحتوي على وحدات عمودية.


Intersolar Europe 2024: اهتمام خاص بالطاقة الكهروضوئية الزراعية


يركز Intersolar Europe بشكل خاص على الطاقة الكهروضوئية الزراعية. وسيتم تخصيص معرض خاص في المنطقة الخارجية لهذا الموضوع. شركاء المعرض الخاص هم BayWa AG، وBayWa r.e، وConexio PSE، وVista Geo، وZIMMERMANN PV-Steel Group. علاوة على ذلك، من بين أكثر من 1,370 عارضًا في Intersolar Europe، سيعرض حوالي 60 عارضًا المنتجات والحلول الكهروضوئية الزراعية. سوف يتعمق الخبراء في هذا الموضوع ويقدمون معلومات أوسع في عدد من الجلسات في منتدى Intersolar ومؤتمر Intersolar Europe.


Intersolar Europe


باعتباره المعرض الرائد عالميًا لصناعة الطاقة الشمسية، يُظهر معرض Intersolar Europe الحيوية الهائلة لسوق الطاقة الشمسية. ولأكثر من 30 عامًا، يوفر فرصة التواصل للشركاء الرئيسيين، مع التركيز على أحدث الاتجاهات والتطورات ونماذج الأعمال تحت شعار "ربط أعمال الطاقة الشمسية". سيتم عقد معرض Intersolar Europe في الفترة من 19 إلى 21 يونيو 2024 كجزء من معرض The smarter E Europe في ميسي بميونيخ.


لمزيد من المعلومات: www.intersolar.de/en.


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/53976661/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/53976661ara-1

جهات الاتصال

Roberto Freiberger

ressourcenmangel an der Panke GmbH

Schlesische Straße 26/c4

10997 Berlin

press@thesmartere.de


Peggy Zilay

Solar Promotion GmbH

Postfach 100 170

75101 Pforzheim

zilay@solarpromotion.com

No comments:

Post a Comment