Tuesday, September 24, 2024

توقعات NielsenIQ للمستهلكين في منتصف العام: دليل عام 2025 يكشف عن محفزات التغيير في القطاعات الرئيسية عبر الصناعات

  شيكاغو - الاثنين, ٢٣. سبتمبر ٢٠٢٤



زيادة ريادة الأعمال، حيث يسعى 64% من المشاركين بنشاط إلى الحصول على مصادر دخل إضافية

قرارات الشراء تتأثر بشكل متزايد بالذكاء الاصطناعي، حيث أبدى 40% من المستهلكين استعدادهم لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين قرارات التسوق اليومية

محفزات الماكرو 2025: استعداد الذكاء الاصطناعي، وتأثير GLP-1، والتطور متعدد القنوات، وتكاليف السلع الأساسية

(BUSINESS WIRE)--أصدرت شركة NielsenIQ ‏(NIQ)، الشركة العالمية الرائدة في مجال استخبارات المستهلكين، تقريرها الذي طال انتظاره حول توقعات المستهلكين لمنتصف العام: دليل تقرير 2025، الذي يحدد المحفزات الكلية عبر الصناعات. وتوصلت الدراسة الاستشرافية إلى أن المستهلكين يظلون مصممين ومرنين على الرغم من حالة عدم اليقين، مما يوفر خارطة طريق إستراتيجية لتجار التجزئة الذين يتطلعون إلى كسب المستهلكين على مدى الأشهر الـ 12 إلى 18 المقبلة وما بعدها.


ويتوقع التقرير أن ينفق المستهلكون العالميون 3.2 تريليونات دولار إضافية في عام 2025، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 6% تقريبًا مقارنة بعام 2024، وفقًا لمختبر البيانات العالمي.


مع مواجهة الاقتصاد العالمي لتحديات مستمرة وغير مسبوقة، أصبح فهم سلوك المستهلك أمرًا بالغ الأهمية للشركات التي تسعى إلى الازدهار في مشهد دائم التطور. تقدم دراسة NIQ نصف السنوية تحليلاً شاملاً لتأثير الأحداث والاتجاهات الاقتصادية على ثقة المستهلك، والتغيرات في مواقف المستهلك، ورؤى مهمة حول العوامل التي تؤثر على قرارات الشراء. يستكشف التقرير أيضًا الفروق الإقليمية، ويقدم تحليلاً متعمقًا للديناميكيات الفريدة لآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.


مع عدم اليقين الذي يلوح في الأفق حول الأزمات الجيوسياسية والاستقرار الاقتصادي والصحة البيئية، أصبح المستهلكون مرنين وينفقون في الأماكن الأكثر أهمية. وهذا يدل على تحول حازم من الاستهلاك الحذر إلى الاستهلاك المتعمد، مع التركيز على الشعور بالازدهار والرفاهية.


قالت Tracey Massey، مديرة العمليات في NIQ: "هناك طلب متزايد على الرؤى المستندة إلى الذكاء الاصطناعي بناءً على كميات كبيرة من البيانات الدقيقة التي لا يمكن إلا لـ NIQ تقديمها ". "إن معرفة سلوك المستهلك الحالي والمتوقع والذي يتم قياسه على مستوى العالم أصبح الآن شرطًا أساسيًا لإنشاء أي ميزة تنافسية والحفاظ عليها".


المحفزات العالمية للتغيير في عام 2025:


الجاهزية للذكاء الاصطناعي: 40% من المستهلكين سيقبلون توصية المنتج من مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بهم، و40% سيستخدمون الذكاء الاصطناعي لأتمتة وتسريع قرارات التسوق اليومية، مما يجعل من الضروري للشركات تقييم التطورات التي تطرأ على الذكاء الاصطناعي والتي ستجذب المستهلكين وتوفر خيارات لدعم المستهلكين الأكبر سنًا.

ارتفاع وتأثير أدوية GLP-1: من المرجح أن يستخدم 31% من المستهلكين العالميين دواءً أو عقارًا لدعم فقدان الوزن، ولكن أدوية GLP-1 ستحقق نطاقًا واسعًا من التأثير من خلال إلهام مصادر إنفاق جديدة، والتأثير على أنماط حياة المستهلكين، وتشكيل معايير السلوك الشخصي.

تطور القنوات الشاملة: لقد أدت ثورة التجارة الاجتماعية إلى تطور السوق الشامل، مع زيادة بنسبة 11.6% في أداء المبيعات العالمية عبر الإنترنت وصعود أسلوب اللعب، حيث قال 36% من المستهلكين إنهم سينفقون المزيد على الشراء بسبب التجربة داخل التطبيق.

تكاليف السلع الساخنة: قال 60% من المشاركين إنهم سيشترون كميات أقل من الوجبات الخفيفة ومنتجات الحلويات إذا استمرت الأسعار في الارتفاع أو ظلت مرتفعة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة - وهي أعلى نسبة "انسحاب" بين جميع الفئات التي شملها الاستطلاع. يعد الكاكاو (+128%) والقهوة (+43%) والحليب (+44%) من "السلع الساخنة"، وفقًا لمقاييس Trading Economics، حيث يؤثر ارتفاع الأسعار على حجم مبيعات الفئات/المنتجات ذات الصلة.

أهم الاتجاهات التي تحدد الإنفاق المتوقع لعام 2025:


ويظل الشاغل الرئيسي للمستهلكين هو ارتفاع أسعار المواد الغذائية (33%)، يليه ارتفاع تكاليف المرافق (20%) وتهديد الانكماش الاقتصادي (19%). ويأتي تغير المناخ في المرتبة الرابعة (14%)، بسبب الأحداث الجوية المتطرفة العديدة في جميع أنحاء العالم.

تقول الأغلبية (67%) من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع حول العالم إنهم من المرجح أن يغيروا أو يجربوا علامة تجارية جديدة بسبب انخفاض الأسعار.

إنهم يعتزمون الاستمرار في تقليص الإنفاق على غير الضروريات مثل تناول الطعام خارج المنزل (38%)، والترفيه خارج المنزل (37%)، وتوصيل الطعام/الوجبات الجاهزة (36%). من المتوقع أن نشهد انخفاضًا في الإنفاق على أنشطة الإعلانات الخارجية، في حين من المرجح أن يتم الحفاظ على الاختيارات المتعمدة حول الترفيه المنزلي (48%) والإنفاق على التجمعات الاجتماعية/اللقاءات (46%) في عام 2025.

وفي الوقت نفسه، يواصل الاهتمام بمنتجات العلامات التجارية الخاصة الارتفاع، حيث يشتري 50% من المستهلكين المزيد من منتجات العلامات التجارية الخاصة أكثر من أي وقت مضى. علاوة على ذلك، يقول 40% من المستهلكين حول العالم إنهم سوف يتحولون إلى منتج العلامة التجارية الخاصة التي يستمتعون به، حتى لو كان سعره أعلى.

يشكل ارتفاع تكاليف الإسكان مصدر القلق الأكبر للمستهلكين في أميركا الشمالية، في حين يشكل الصراع العالمي مصدر قلق كبير في إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

يستمر معدل التضخم الشهري للسلع الاستهلاكية المعبأة في التباطؤ في جميع البلدان، إلى أقل من 2% على أساس سنوي. وعلى المستوى الإقليمي، يتجه معدل التضخم في أسعار السلع الاستهلاكية المعبأة إلى الانخفاض أيضًا، ولكنه يظل أعلى من المتوسط في أميركا اللاتينية وإفريقيا. وارتفعت الأسعار العالمية الشهرية بشكل أسرع في أمريكا اللاتينية، التي شهدت نموًا يصل إلى 9% على أساس سنوي.

فرص البيع الإضافي: المستهلكون أصحاب الاحتياجات المحددة على استعداد لدفع مبلغ إضافي مقابل سمات ذات قيمة. وفي قطاع التكنولوجيا والسلع المعمرة، ارتفعت مبيعات وحدات الهواتف الذكية/المحمولة ذات الأسعار المتميزة بنسبة 17% في عام 2023 مقابل عام 2019، مقارنة بالخيارات الاقتصادية، التي انخفضت بنسبة 32% في نفس الفترة.

وقالت Lauren Fernandes، نائب الرئيس للقيادة الفكرية العالمية في NIQ: "على مدى الأشهر الستة الماضية، كان هناك تحول واضح من عادات الاستهلاك الحذرة إلى عادات الاستهلاك المتعمدة. المستهلكون على استعداد لإنفاق المزيد، ولكنهم يظلون على دراية بالتغييرات المحتملة". "يبحث المستهلكون عن القيمة مع كل عملية شراء بطرق متعددة. إنهم يوزعون إنفاقهم بشكل مقصود للغاية - ويتوقعون الاستفادة من أي فائض بطرق إستراتيجية في عام 2025 وما بعده.


توقعات NIQ للمستهلكين في منتصف العام: يوفر دليل عام 2025 رؤى رئيسية للشركات للتنقل في الاتجاهات والتخطيط الإستراتيجي للنمو المستدام. يسلط التقرير الضوء على تحول كبير في سلوك المستهلكين، من الحذر إلى الاستهلاك المتعمد.


لمعرفة المزيد، قم بتنزيل التقرير اليوم واشترك في ندوتنا العالمية عبر الإنترنت، التي ستعقد في 24 سبتمبر 2024، الساعة 10 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. انقر على الرابط للتسجيل في الحدث.


حول NIQ


NIQ هي شركة استخبارات استهلاكية رائدة في العالم، تقدم الفهم الأكثر اكتمالاً لسلوك شراء المستهلك وتكشف عن مسارات جديدة للنمو. اندمجت NIQ مع GfK في عام 2023، مما أدى إلى جمع شركتين رائدتين في الصناعة تتمتعان بانتشار عالمي لا مثيل له. اليوم لدى NIQ عمليات في أكثر من 95 دولة تمثل 97% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. مع قراءة شاملة للبيع بالتجزئة ورؤى المستهلك الأكثر شمولاً، يتم تقديمها مع التحليلات المتقدمة من خلال أحدث المنصات، توفر NIQ ميزة Full View™. لمزيد من المعلومات، ترجى زيارة www.niq.com


حول توقعات المستهلكين لمنتصف العام: دليل لعام 2025:


يوفر تقرير توقعات المستهلكين لمنتصف العام 2024 الصادر عن NIQ تقييمًا تحليليًا لحالة المستهلكين، استنادًا إلى البصمة العالمية لحلول استخبارات المستهلكين وردود الفعل من أكثر من 17,000 مستهلك عبر الإنترنت في 23 دولة. الهدف: فهم تفكيرهم الحالي بشكل أفضل حول البيئة الاقتصادية، وكذلك ما يشترونه ولماذا. تم إجراء الاستطلاع بين يونيو ويوليو 2024.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2309202441638

جهات الاتصال

Global:

Sweta Patra

Sweta.patra@nielseniq.com


APAC:

Liza Martija

liza.martija@nielseniq.com


EEMEA:

Melina Mammidou

melina.mammidou@nielseniq.com


LATAM:

Ari Rodriquez

ari.rodriguez@nielseniq.com


North America:

Abbey Benn

abbey.benn@nielseniq.com


Western Europe:

Julia Mayer

julia.mayer@nielseniq.com

No comments:

Post a Comment