Sunday, October 6, 2013

شركة كوجنوبتيكس التابعة لحافظة شركات إنفنتيجز تبرهن قدرة على تحديد مرض الزهايمر بدقة

الدراسة السريرية تؤكد صحة نتائج دراسة الجدوى السابقة لتحديد مرضى الزهايمر عبر لويحات أميلويد بيتا الموجودة في شبكية العين

لندن - [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "إنفنتيجز" أن واحدة من الشركات التابعة لحافظتها،  "كوجنوبتيكس"، قد أثبتت دقة لم يسبق لها مثيل في الكشف عن مرض الزهايمر. هذا وقد أظهرت تجربة سريرية متعددة المواقع لاختبار العين "سافاير 2"، نسبة حساسية (الحالات الايجابية) تعادل 85 في المائة ونسبة خصوصية (الحالات السلبية) تعادل 95 في المائة في التفريق بين مرضى الزهايمر والمتطوعين الأصحاء.
يتألف اختبار "كوجنوبتيكس" من اختبار بسيط للعين يكشف عن لويحات أميلويد بيتا الموجودة في شبكية العين ، وهي المسؤولة عن مرض الزهايمر. ويختلف هذا الاختبار بدرجة كبيرة عن اختبارات الدم أو التصوير الأخرى بكونه:
  • بسيط وغير جراحي
  • سريع، يستغرق أقل من 5 دقائق
  • يكتشف السمة المميزة لمرض الزهايمر، وليس العلامة البيولوجية البديلة
  • يعطي نتيجة سهلة التفسير
  • فعال من حيث التكلفة (يكلف جزءاً صغيراً من تكلفة التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني)
ومن شأن هذه الميزات الفريدة أن تسمح  بالاستخدام واسع النطاق لنظام "سافاير 2" في المراكز غير المتخصصة، مع إمكانية تحوله إلى نظام كشف مبكر ضروري لمرض الزهايمر.
وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة ماريا سي. كاريللو، نائب رئيس العلاقات الطبية والعلمية لدى جمعية مرض الزهايمر:" تمنحنا هذه النتائج السريرية قدراً كبيراً من الأمل بأننا سنتمكن أخيراً من  التدخل في وقت مبكر من مسار مرض الزهايمر، وقبل ظهور الأعراض". ومن جهته، قال السيد بول هارتونج، الرئيس والمدير التنفيذي لدى "كوجنوبتيكس": "تم تصميم اختبار العين من ‘كوجنوبتيكس’ ليكون نظاماً بسيطاً يمكن الاعتماد عليه في المرحلة المبكرة من التشخيص من أجل تمكين العلاج قبل فقدان الخلايا العصبية الهامة وتلف الدماغ غير القابل للشفاء".
أما الدكتور جونار ويكيرت، الشريك الاداري لدى "إنفنتيجز" ورئيس مجلس إدارة "كوجنوبتيكس": "نظراً للحاجات السريرية الهائلة التي لم تتم تلبيتها حتى الآن،  فإن ‘إنفنتيجز’ تصبّ اهتمامها على صحة الدماغ وبخاصة مرض الزهايمر. إننا ندرك أن الكشف المبكر يعتبر أمراً أساسياً من أجل إدارة أفضل  لمرضى الزهايمر وتطوير أدوية جديدة. ونتيجة لذلك، نحن متحمسون جداً لهذه النتائج التي لم يسبق لها مثيل والأثر المحتمل لهذا الاختبار البسيط على هذا المرض المريع. ولا بد من منح التقدير الخاص لفريق ‘كوجنوبتيكس’ الذي سعى دائماً لتحقيق التميز في هذا التحدي".
ومن المقرر أن يتم عرض نتائج الدراسة في مؤتمر التجارب السريرية بشأن مرض الزهايمر (سي تي إيه دي) في نوفمبر 2013.
لمحة عن "إنفنتيجز"
تعد شركة "إنفنتيجز فينتشرز كابيتال"(www.inventages.com)، واحدة من أكبر شركات الاستثمار في مجال علم الأحياء في العالم، وهي تركز على المنتجات الخاصة بالعناية بالأمراض المزمنة. تعتبر صحة الدماغ أمراً أساسياً ضمن الأهداف الإستثمارية لشركة "إنفنتيجز"، ولا سيما الحاجات السريرية الهائلة التي لم تتم تلبيتها بعد لمرض الزهايمر. كما قامت "إنفنتيجز" أيضاً بالاستثمار في "أكسيرا"، وهي شركة تتخذ من كولورادو مقراً لها قامت بتطوير علاج جديد (أكزونا) للعناية بمرض الزهايمر www.about-axona.com.
لمحة عن "كوجنوبتيكس"
تركز شركة "كوجنوبتيكس"(www.cognoptix.com)، وهي شركة مملوكة للقطاع الخاص تكنولوجيا طبية  تتخذ من ولاية ماساشوستس مقراً لها، على تطوير وتسويق نظام تشخيص في الموقع، قائم على الأدوية/ الأجهزة كوسيلة  للكشف المبكر عن مرض الزهايمر.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


إنفنتيجز"
الدكتور شارل ستايسي
مدير الاستثمار الأول، "إنفنتيجز"
هاتف: 0979 730 207 (0) 44 +   





Permalink: http://me-newswire.net/news/8722/ar

No comments:

Post a Comment