Monday, March 20, 2017

تقرير جديد يؤكد بروز الإمارات العربية المتحدة كمركز لرواد الأعمال والشركات الناشئة ويسلط الضوء على الفرص للمستثمرين الأمريكيين


واشنطن -يوم الإثنين 20 مارس 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أصدر مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي والمكتب التجاري في السفارة الإماراتية في واشنطن العاصمة تقريراً مبتكراً بعنوان "الإمارات الريادية: منظومة الشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة والفرص للمستثمرين الأمريكيين".

ويفصّل التقرير، الذي يعتبر الأول من نوعه، كون الإمارات العربية المتحدة نقطة جذب لرواد الأعمال الإقليميين الساعين إلى إطلاق الشركات أو توسيعها. ويعد هذا الأمر حقيقةً بشكل خاص بالنسبة للشركات في قطاع التجارة الإلكترونية، حيث شهدت الدولة نجاحات كبيرة مثل موقع "سوق دوت كوم" (Souq.com).

ولا يظهر هذا التوجه أي مؤشرات على التراجع. حيث تقدم الإمارات العربية المتحدة للشركات الناشئة بيئة ملائمة للأعمال مع انخفاض الضرائب والقوانين المواتية نسبياً. كما تقدم الدولة دعماً حكومياً قوياً للشركات الصغيرة والمتوسطة فضلاً عن العديد من مساحات العمل المشترك، والحاضنات، والمسرعات، وبرامج التدريب، وفرص التواصل لمساعدة الشركات على تحقيق النجاح المرجو. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم مواقع لجمع رأس المال من عدد كبير ومتزايد من شركات رأس المال الاستثماري، وشركات الأسهم الخاصة، والمستثمرين الممولين.

وقال المستشار التجاري في سفارة الإمارات العربية المتحدة سعود النويس: "لا وقت أفضل للشركات الناشئة من الوقت الحالي لإنشاء عملياتها وللمستثمرين للوصول إلى هذا التيار من الصفقات في الامارات العربية المتحدة".

ووفقاً للنويس، سيجد المستثمرون الأمريكيون، الذين يتطلعون لدخول هذا المجال، العديد من الشركات الناشئة التي تستعد للنجاح نظراً للتيارات الاقتصادية القوية ومنظومة الدعم. كما سيجدون طلباً على رأس المال الاستثماري وتقييمات مغرية لمشاريع واعدة. وأخيراً، سيتمتعون ببيئة ملائمة للأعمال يؤسسون فيها عملياتهم، ويعقدون شراكات استثمارية، ويحصلون على فرص مثيرة للاهتمام على امتداد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وأشار داني سيبرايت، رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، قائلاً: "تتزايد هذه الفرص باستمرار، مع تحوّل المواقف والفلسفات المتعلقة برأس المال الاستثماري سريعاً نحو الأفضل، وتسارع الإصلاحات القانونية والتجارية في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج الأوسع".

ويمكن الاطلاع على نسخة كاملة من تقرير "الإمارات الريادية" هنا. كما يمكن الاطلاع على معلومات إضافية عبر الموقع الإلكتروني الجديد: www.investuae.com، الذي يوفر لمحة عامة رفيعة المستوى حول الفوائد التي تقدمها الإمارات العربية المتحدة للشركات الناشئة والمستثمرين.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي

عباد علاوي،

هاتف: (202) 863-7288


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3577/ar 

No comments:

Post a Comment