Wednesday, November 9, 2016

تسليط الضوء على الدور الإيجابي لوسائل الإعلام في حفل أستر ميديا المرموق لتوزيع الجوائز

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 9 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]

شهدت النسخة الافتتاحية من حفل توزيع جوائز "أستر ميديا" التأكيد على الدور الحساس لوسائل الإعلام لضمان الشمولية في المجتمع، شددت على الأثر الهائل الذي يمكن أن تحدثه الصحافة الإيجابية على الأمة. وتقاسم الجائزة عن الفئة الدولية، في الحفل الذي أقيم في نيودلهي مؤخراً، كل من ساجيلا ساشيداران عن قصتها في جريدة "خليج تايمز" وأناند راج من "جلف نيوز". في حين تقاسم الجائزة عن الفئة الوطنية "الهند" كل من ساريكا مالهوترا من "بزنيس توداي" ومانوج شارما من "هندوستان تايمز". كما فاز سينوج توماس من "ماليالام مانوراما" بجائزة الفئة الإقليمية. وخصّت لجنة التحكيم بالذكر كلاً من أشيش شارما وأسد علي لجودة التقرير الذي أعداه عن قصةٍ إخباريةٍ نُشرت في مجلة "إتش تي برنش". وتم تكريم الفائزين بجائزة نقدية قدرها 500 ألف روبية هندية لكلٍ منهم ليصل إجمالي الجوائز إلى 2.5 مليون روبية هندية، بالإضافة إلى شهادات تقدير.

وقال البروفيسور بيه. جيه. كورين، نائب رئيس مجلس الغرفة الأعلى للبرلمان الهندي: "يجب على الصحفيين أن يعملوا وفق ’رسالة‘ لأن عملهم يؤثر في الناس والحكومة وجميع المؤسسات الأخرى". وفي تسجيل فيديو تم عرضه خلال حفل توزيع الجوائز، قال معالي جيه. بيه. نادا، وزير الصحة والعائلة الموقّر في الحكومة الهندية: "تتمتع الصحافة بالقدرة على التأثير على شعوب واستراتيجية وسياسة الدول. وآمل أن يقوم الصحفيون بدورٍ في إحداث تغييراتٍ اجتماعيةٍ عن طريق تقاريرهم". كما نوّه السيد أميتاب كنت، الرئيس التنفيذي لشركة "إن آي تي آي آيوج" إلى الحاجة لجوائزٍ كجوائز "أستر ميديا" لتكريم الصحفيين المؤثرين اجتماعياً.

كما تميز الحفل بحضور خبراء تناولوا موضوع الحق بالرعاية الصحية كأحد الحقوق الأساسية. وقالت الدكتورة سيدة حميد، العضو السابق في هيئة التخطيط: " تزداد شمولية وسائل الإعلام حيث يقوم الصحفيون في يومنا هذا بالذهاب إلى المناطق النائية لتغطية التطورات الجارية". وحثّ الدكتور إم. سي. ميسرا، مدير شركة "إيه آي آي إم إس"، وسائل الإعلام على تناول القضايا المتعلقة بالصحة. وقال الدكتور رامانان لاكسمينارايان، البروفيسور الفخري لدى مؤسسة الصحة العامة في الهند: "تم خلال العام الماضي تطعيم عدد من الأطفال في الهند يفوق أي مكان آخر في العالم ولكن لا يدرك هذه الإنجازات الرائعة سوى عدد قليل فقط من الناس في الهند"! وقال السيد فينو راجاموني، السكرتير الصحفي لرئيس دولة الهند الموقر: "من المهم إبقاء وسائل الإعلام على مقربة من قطاع الرعاية الصحية حيث يمكن أن يكون لحليف كهذا تأثير مضاعف". وقال الدكتور أزاد موبن، رئيس المجلس والمدير الإداري لدى شركة "أستر دي إم هيلث كير" والمؤسس والأمين الإداري لمؤسسة "أستر دي إم": "تعد التكنولوجيا عاملاً مهماً في تمكين التوعية. ومع التحديات المتنوعة التي تواجهها الهند والمناطق النائية فيها، يمكن للرعاية الصحية أن تقدم بشكل ذكي أيضاً. ففي بلد تمكنت فيه الاتصالات الجوالة من تمكين سكان الهند في أقل من عقد من الزمن، يمكن تقديم خدمات الرعاية الصحية باستخدام ذكي للتكنولوجيا مثل التطبيب عن بعد. ويحتاج الإعلام في يومنا هذا إلى التركيز على المطلوب لتشكيل قوة دافعة للتغيير في المجتمع".

وحضر حفل توزيع جوائز "أستر ميديا" أكثر من 100 مؤسسة إعلامية من جميع أنحاء الهند.

Contacts

شركة "أستر دي إم هيلث كير"

جليل بي. إيه.

هاتف: 010-7009-97155+

البريد الإلكتروني: jaleel@dmhealthcare.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18997/ar

No comments:

Post a Comment