Tuesday, November 8, 2016

الخبراء يحذرون من تزايد الهجمات على شبكة الإنترنت ويقدّمون النصائح حول كيفية الحدّ من أثرها

تشير تقارير صدرت حديثاً إلى احتمال خسارة الأفراد والشركات في الإمارات العربية المتحدة الملايين إذا ما ظلوا يتعرضون للهجمات على شبكة الإنترنت.

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 8 نوفمبر 2016 
[ME NewsWire]

 فبهدف تقديم المعلومات في هذا المجال وزيادة الوعي حول التعرّض لهجمات الإنترنت، تنظم شركة "ميلينويم لوسطاء التأمين" (Millenium Insurance Brokers)، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم الاستشارات وخدمات التأمين- بالاشتراك مع "كلايد أند كو" (Clyde & Co) ندوة حول أمن شبكة الإنترنت والمخاطر الإلكترونية في دبي بتاريخ 10 نوفمبر 2016 في فندق المروج روتانا، دبي. وسوف تقدّم الندوة هذه نظرة عامة وشاملة حول كافة النواحي التي يمكن أن تتضمن مخاطر إلكترونية وكيفية تخفيفها والحدّ منها من خلال استخدام استراتيجيات مختلفة لتوسيع شبكة حماية الإنترنت لتطال الأساسيات التكنولوجية كافة.

وفي هذا الصدد، يشرح ألبيرت رودريغز، المدير الإداري لشركة "ميلينيوم لوسطاء التأمين" الهدف من الندوة بقوله: "تهدف الندوة إلى تعليم الشركات والأفراد وتقديم النصائح لهم حول مخاطر الإنترنت المتعددة والمسائل المتعلّقة بأمنها، وكيفية الحدّ منها. كما تتضمن جلسة حول الامتثال والجوانب القانونية في ظل قانون الإنترنت الذي تخضع تكنولوجيا المعلومات لأحكامه في الإمارات العربية المتحدة. وستتبع الدورات جلسة أسئلة وأجوبة ستساعد الجمهور على طرح أسئلة ومسائل إضافية والحصول على حلول لها."

ويضيف ألبيرت قائلاً: "من الممكن أن تتخذ الخسائر المحتملة شكل فقدان بيانات أو الحصول على بيانات تالفة، أو شكل مصاريف يتم تكبّدها بسبب التبليغات والمسؤوليات والواجبات لحماية البيانات الشخصية الخاصة بالأفراد والشركات. إذ تشمل بعض الخسائر التي صرّح عنها عدد من الشركات في الأعوام القليلة الماضية خسائر ناتجة عن انقطاع الشبكة وتصحيحها، والابتزاز الإلكتروني، والسرقة الإلكترونية من قبل دخلاء وموظفين، وسرقة بطاقات الائتمان وغيرها من السرقات المالية، بالإضافة إلى خسائر لها علاقة بالتواصل الإلكتروني". وشدّد أكثر على أنّ الحد من هذه الخسائر كان مهماً وضرورياً جداً ويمكن تحقيقه من خلال فهم المخاطر وتطبيق أنظمة وإجراءات مناسبة لتعويض الخسارة الناتجة عن الكوارث الإلكترونية. ستقدّم هذه الندوة للمشاركين والحضور منصة فريدة من نوعها لفهم ديناميكيات مخاطر شبكة الإنترنت والتدابير الأمنية."

ستشهد الندوة ثلاث جلسات مدة كل واحدة منها 45 دقيقة، وسيقدم اثنتين منها أحد أبرز الخبراء الإلكترونيين الرائدين في أوروبا، السيد غاري هيبرد، المدير الإداري لشركة AGENCI  في المملكة المتحدة. أما الجلسة الأخيرة فسيقدمها الخبير القانوني في المخاطر الإكترونية، السيد شبنام كريم، المحامي الأعلى في شركة "كلايد أند كو ذ.م.م."  في دبي.

وستتضمن المواضيع مقدمة ولمحة عامة عن شبكة الإنترنت ومخاطرها، والعوائق الأمنية الأساسية التي تواجه مستخدمي الإنترنت للأعمال وللاستخدام الشخصي، وستشمل أيضاً دراسات حالات في المنطقة، وإجراءات حماية وتوسيع الحماية الإلكترونية الجيدة ونقاشات حول الامتثال القانوني المتناغم مع القوانين الإلكترونية المطبقة في الإمارات العربية المتحدة وكيفية اللجوء إلى تدابير قانونية لتأمين الحماية وضمان خطة أمنية حاسمة خالية من المخاطر لتحقيق أهداف الشركات والأشخاص.

Contacts

شينوي

009714506502684

shenoy@prplus.me










Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/19014/ar

No comments:

Post a Comment